اتفاق بين كلية الهندسة وشبكة الاعلام العراقية لاجراء دورات وورش تدريبية لطلبة الكلية

  • 2020-10-10

اجرت كلية الهندسة في جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات اتفاقا مع شبكة الاعلام العراقية لاجراء دورات وورش تدريبية ومعايشة لطلبة الكلية لاسيما طلبة قسم هندسة تكنولوجيا الإعلام.
وجرى الاتفاق خلال زيارة اقامها رئيس قسم هندسة تكنولوجيا الإعلام في كلية الهندسة (أ.م.د احمد عبد الصاحب هاشم) الى شبكة الاعلام العراقية وتضمن ايضا اجراء معايشة لطلبة الكلية في الشبكة لمدة شهر  قابله للتمديد مع فتح افاق تعاون مشترك على صعيد تبادل الخبرات وجذب أساتذة من شبكة الاعلام العراقي لإعطاء محاضرات للطلبة في القسم وغيرها من الأمور على المدى القريب والبعيد.
وقال عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور مؤيد عبدالصاحب ان هذه المبادرة تاتي تطبيقاً لمبدأ اعداد جيل علمي قادر على مواجهة تحديات السوق العراقي وانسجاماً مع توجهات رئاسة جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وعمادة كلية الهندسة في تسويق الخريجين.
 وبين عميد الكلية ان قسم هندسة تكنولوجيا الإعلام سعى إلى استكمال الدعم العلمي للطالب بالدعم المهني، من خلال توطيد العلاقات مع سوق العمل من شركات الاتصالات والقنوات الفضائية المهمة والرئيسة في العراق كونها الحاضن الرئيسي لخريجي القسم.

ويعد قسم هندسة تكنولوجيا الإعلام وهو احد أقسام كلية الهندسة في جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تأسس سنة 2017 لحاجة السوق المتزايدة والتطور الكبير في حقل تكنولوجيا الاعلام، إذ يخرج القسم مهندسين متخصصين يمتلكون المهارات الكافية للتعامل مع الأجهزة المتطورة والحديثة المستخدمة في الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني، والبث عبر الأقمار الصناعية والانترنت، والاتصالات بمختلف أنواعها، وتحويل البيانات من البث التناظري إلى وسائل الإعلام الرقمية، وربط الشبكات، وإنتاج المواد الإعلامية، والفيديو، والرسوم المتحركة والجرافيك.