أنهى قسم التعليم المستمر في جامعة الإمارات العربية المتحدة الدورة التدريبية الخامسة لبرنامج تطوير وتأهيل القيادات الجامعية والموارد البشرية (محور المهارات الذاتية). وجاءت الدورة تنفيذا لمشروعين لتطوير وتأهيل القيادات الجامعية وفق الخطة العلمية التي تم وضعها للأعوام (2023، 2024، 2025). تم اختيار المواضيع بناء على توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي / دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة.
قدم الدورة عدد من أساتذة الجامعة وهم: د. سنان عبد ال قدم الدورة عدد من أساتذة الجامعة وهم الأستاذ الدكتور سنان عبد العالي ناجي، والدكتور إياد طارق عبد المجيد، والدكتورة مها فاضل إبراهيم.
كما حضره عدد من المسؤولين من الأقسام والشعب والوحدات الإدارية والعلمية في الجامعة وكلياتها.
تلقى الحاضرون تدريبا علميا مكثفا على مدار خمسة أيام من 6 إلى 10 أيام. /10/ 2024. وتناولت الدورة العديد من الموضوعات المتعلقة بالمهارات الشخصية وما يجب أن يكون مسؤولو الإدارات والأقسام على دراية به، مثل مهارات الترجمة، ومهارات العرض، ومهارات الاتصال، ومهارات التفكير الإبداعي، بالإضافة إلى كيفية كتابة المذكرات والتقارير الإدارية، والتواصل اللفظي وغير اللفظي، وتنمية مهارات التفكير خارج الصندوق، وكذلك إدارة الضغوط تحت ضغط العمل، الاتفاقيات الدولية والعلاقات العامة.
واختتمت باختبار تحريري للمشاركين بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الدكتور لؤي أدور جورج.