انجز قسم التعليم المستمر في الجامعة الدورة التدريبية لمشروعي تطوير وتأهيل القيادات الجامعية والموارد البشرية محور مهارات الحوكمة الإلكترونية والمعلوماتية.
وتأتي هذه الدورة بناء على توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي / دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة وتنفيذاً لمشروعي تطوير وتأهيل القيادات الجامعية وفق خطة علمية وضعت للسنوات (2023، 2024، 2025) ووفق خمس محاور، واستمرت الدورة اربعة ايام من 16-19 / 9 / 2024 وحضرها عدد من مسؤولي الاقسام والشعب والوحدات في الجامعة وكلياتها والذين تلقوا تدريبا علمياً على يد اساتذة أكفاء من الجامعة.
وقدم الدورة كل من الدكتور سامر محمد علي مسؤول مركز الحاسبة والدكتورة بان قاسم من قسم ضمان الجودة في الجامعة حيث تم تناول مواضيع مفهوم الإدارة الإلكترونية ومميزاتها والتي تعني تحويل العمل الإداري من ادارة يدوية إلى إدارة عبر الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات.
وتهدف هذه الدورة الى التعرف على ميزات الإدارة الإلكترونية والتي تساعد على إدارة ومتابعة التشكيلات والأقسام المختلفة في الموسسة، والتركيز على نقطة اتخاذ القرار عبر توفير البيانات، وتجميع البيانات من مصادرها الأصلية، وتقليل أوجه الصرف في متابعة عمليات الادارة، إضافة إلى توظيف تكنولوجيا المعلومات من اجل دعم وبناء الثقافة المؤسسية والتعلم والترابط المستمر بين العاملين في المؤسسة.
واختتمت الدورة باداء الاختبار للمشاركين في دورة محور مهارات الحوكمة الإلكترونية والمعلوماتية للقيادات الجامعية.