تنظيم المهرجان الجامعي للشعر بتعاون مشترك بين جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وكلية الحكمة الجامعة

  • 2021-11-24

باشراف جهاز الاشراف والتقويم العلمي - قسم النشاطات الطلابية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نظمت جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وبالتعاون مع كلية الحكمة الجامعة المهرجان الجامعي للشعر (دورة الجواهري) بمشاركة 52 جامعة وكلية حكومية واهلية.

واستضافت كلية الحكمة الجامعة المهرجان على قاعتها وحدائقها، بمشاركة 84 شاعر وشاعرة من 52 جامعة وكلية حكومية واهلية ومن مختلف المحافظات العراقية، وتخلل المهرجان الذي استمر ثلاثة ايام للفترة من 21-25\11\2021 العديد من الفعاليات المتنوعة منها (افتتاح بارز للاعمال اليدوية المتنوعة، ومعرض للكتاب، اضافة الى اقامة حفل تراثي للفلكلورالعراقي، وعرض مسرحي).

وفي ختام المهرجان تم اختيار الفائزين من الشعراء حيث حصدت كلية العمارة الجامعة المركز الاول فيما جاءت جامعة الموصل بالمركز الثاني، وكلية العين الجامعة بالمركز الثالث، اضافة الى احدى عشرة جامعة وكلية .

من جانبه اثنى مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية الدكتور مهدي نصيف جاسم خلال كلمته بالمهرجان على الجهود المبذولة من اللجان التنظيمية والتحكيمية ومدراء اقسام وشعب النشاطات الطلابية على انجاح هذا الكرنفال الذي احتضن مختلف الجامعات والكليات الحكومية والاهلية ومن عدة محافظات عراقية.