ابرام اتفاق تعاون ثنائي بين جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وكلية بغداد للعلوم الاقتصادية

  • 2022-05-01

ابرمت جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات اتفاقية تعاون علمي ثنائي مع كلية بغداد للعلوم الاقتصادية الجامعة، في اطار ارساء وتنمية التعاون المشترك.

وجرى توقيع الاتفاقية بين رئيس جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الاستاذ الدكتور عباس محسن البكري وعميد كلية بغداد للعلوم الاقتصادية الاستاذ الدكتور قاسم نايف المحياوي.

هدفت الاتفاقية بين الجامعة والكلية الى النهوض بالواقع العلمي وارساء التعاون المشترك بين المؤسسات التعليمية، وتضمنت بنود الاتفاقية الاهتمام بعدة محاور منها (التدريس والبحث العلمي والنشاطات الطلابية والادارة والتطوير الوظيفي والامور التنظيمية).

حيث تضمن محور التدريس التعاون في تطوير الخطط الدراسية ومفردات المناهج وتطوير مهارات التدريسيين والفنيين والتعاون في مجال التدريب الصيفي والاشراف على مشاريع تخرج طلبة المراحل المنتهية ، والتعاون في مجال التعليم الالكتروني وتبادل التدريسيين والفنيين وفق الضوابط .

في حين ركز محور البحث العلمي في الاتفاقية على اجراء البحوث المشتركة، وتقييم البحوث فضلاً عن اقامة المؤتمرات العلمية والمشاركة فيها، والاشراف المشترك والمناقشات لطلبة الدراسات العليا، اضافة الى التعاون في جانب لجان الترقيات العلمية بعد استحصال الموافقات الرسمية، وامكانية استخدام المختبرات التخصصية واستخدام المصادر والكتب الورقية والالكترونية والمجلات العلمية ونشر بحوث التدريسيين والتعاون في مجال التعليم المستمر وخدمة المجتمع واقامة ورش العمل والندوات العلمية المشتركة.

كما تضمن محور النشاطات الطلابية الزيارات العلمية للطلبة والتعاون في النشاطات الرياضية، واقامة المعارض الفنية، كما تضمن محور الادارة والتطوير الوظيفي التعاون في اقامة دورات مشتركة لتطوير التدريسيين والموظفين والتعاون في مجال جودة المختبرات واعتمادية المختبر الجيد وإعداد البرامج الالكترونية المختلفة وفقاً لمتطلبات العمل.