افتتح رئيس جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الاستاذ الدكتور عباس محسن البكري وعميد كلية معلوماتية الاعمال الاستاذ صفاء عبايس مهدي مركز التعليم الجامعي في سجن الكرخ المركزي بالتنسيق والتعاون مع وزارة العدل بإشراف ومتابعة قسم الاصلاح العراقي بحضور وكيل وزارة العدل للشؤون الادارية والمالية، د. برهان القيسي.
وأكد الدكتور البكري أن جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تقدم دائما مختلف الخدمات العلمية والاجتماعية لمختلف القطاعات العامة والخاصة، وأن مشروع مركز التعليم الجامعي في السجن المركزي بالكرخ الذي انطلق من الجامعة هو مشروع حيوي يستهدف نزلاء السجون لاستكمال دراستهم الجامعية وفق الأنظمة المقررة، لأن التعليم حق لكل فرد عراقي. من جانبه اشار عميد كلية معلوماتية الاعمال الاستاذ صفاء عبايس مهدي الى ان مشروع مركز التعليم الجامعي الذي أنشأته كلية معلوماتية الاعمال يعد من المشاريع المهمة التي تقوم بها الكلية والذي تم اعداده قبل اربع سنوات وتم البدء به بعد موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع وزارة العدل وبدعم مباشر من رئيس الجمهورية من جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات .
وأكد عميد الكلية “نسعى لأن نكون بداية لعدة مشاريع في مختلف السجون في العراق”، شاكرا شركة إرثلينك للاتصالات على دعمها لمثل هذه المشاريع المهمة.
وأكد وكيل وزارة العدل للشؤون الإدارية والمالية الدكتور برهان مزهر القيسي، أن “وزارة العدل ضمنت دائما حقوق جميع المشرفين ومنها الحق في التعليم، من خلال تشكيل اللجان المختصة وتوفير المستلزمات والغرف اللازمة لغرض استكمال دراستهم، مما يؤدي إلى إعادة تأهيلهم وإعادة إدماجهم في المجتمع بعد انتهاء مدة عقوبتهم.
وأوضح القيسي أن ضمان الحق في التعليم أكدته الصكوك الدولية والقوانين المنصوص عليها لأهميته في التأهيل الذي لعب دورا مهما وواسعا في تطوير البيئة الاجتماعية.