تحت الإشراف المباشر للسيد أحمد شهاب أحمد ، وبتشجيع من رئيس قسم BIT الدكتور علاء طلال ياسين ، حصل أربعة طلاب في كلية معلوماتية الاعمال على شهادة تدريب من المنظمة العالمية (SOLOLEARN) .
شهادة التدريب عبر الإنترنت هي على لغة البرمجة (PHP) التي تمنحها المنظمة العالمية SOLOLEARN التي تقع في كاليفورنيا / الولايات المتحدة الأمريكية.
قام الطلاب (علي جاسم محمد، طيبة جاسم محمد، نبعة فيصل حميد، بان خليف محمد) بتفعيل استخدام البرامج المتوفرة في (متجر أبل، متجر بلاي) لدعم بعض المواد وخاصة المواد البرمجية (برمجة الويب مع PHP). بعد تدريب الطلاب على استخدام خمسة وخمسين برنامجا مع (PHP) يتم تحميله من خلال مقاطع الفيديو والملفات النصية. لقد اجتازوا جميع الاختبارات في وقت قياسي وحصلوا على الشهادة. سيمكن هذا النجاح الطلاب من تطوير قدراتهم البرمجية في تصميم وتطوير مواقع الويب والأنظمة المختلفة.
من جانبه أكد عميد كلية معلوماتية الاعمال الدكتور صفاء مهدي المعموري على استخدام أساليب التدريس الحديثة، والمشاركة في الاختبارات العالمية لتشجيع روح المنافسة بين الطلبة بهدف رفع دور المعلوماتية في الجامعة وتفعيل دور التطبيقات البرمجية المستخدمة عالميا لخدمة المصلحة العامة.