حضر الدكتور عباس البكري رئيس جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ندوة بكلية معلوماتية الاعمال نظمت حول مستجدات النشر في المجلات العالمية.
الندوة التي قدمتها الدكتورة صفاء عبيس مهدي عميد كلية معلوماتية الاعمال. وأكد أنه من الضروري اختيار المجلات ذات معامل التأثير. وأوضح كيفية حساب هذا العامل الذي يعتبر مقياسا مهما للمجلة العلمية ومجالها.
الدكتور صفاء تم مناقشة العديد من الجوانب في الندوة مثل التصنيفات وفهارس المجلات العلمية العالمية وطريقة اختيار مجلة علمية مناسبة للبحث الأكاديمي.
تهدف الندوة إلى إعطاء فكرة واضحة للباحثين والمحاضرين عن إنجاز البحوث وكيفية نشر هذه البحوث في مجلة عالمية مناسبة. تعكس المجلات ذات معامل التأثير العالي أهمية البحث مقارنة بالمجلات الأخرى ذات معامل التأثير المنخفض.
تم ابتكار عامل التأثير من قبل المعهد العلمي للمعلوماتية (ISI). في كل عام ، تنشر بعض الشركات تقريرا حول تصنيف المجلات المسجلة في هذه الشركات. هذا التصنيف بسبب حساب معامل التأثير للمجلات المسجلة.
وفي نهاية الندوة تم تقديم توصيات للمحاضرين والباحثين حول المنشورات في المجلات ذات التأثير العالي والشركات ذات السمعة الطيبة.