أقامت كلية معلوماتية الاعمال في الجامعة ندوة حول آلية تقييم الطلاب في الجانب العملي للمواد الدراسية بحضور عميد الكلية الدكتور صفاء المهدي وعدد من المحاضرين.
وتناولت الندوة آلية العمل في المعامل العلمية بالكلية (الجزء العملي) من حيث كتابة تقرير الطالب عن إنجاز التجارب العلمية (داخل المختبر) وإجراء الاختبارات العلمية.
قدم الدكتور انتصار المجبلي رئيس قسم إدارة انظمة المعلوماتية تفاصيل دقيقة عن الجانب العلمي حيث تتميز الجامعة بوجود عدد من المختبرات المتخصصة التي تم إعدادها مؤخرا من أصول معروفة لتغطية الأجزاء العملية والعلمية من المواد النظرية المعطاة للطلاب في مختلف المستويات لاستكمال الخيال حول المنهج العلمي المقرر علميا ونظريا في طلاب.
بعد ذلك قام عميد كلية معلوماتية الاعمال الدكتور صفاء المهدي بعرض كيفية كتابة التقارير العلمية من قبل الطلاب ورفعها إلى برنامج التدريس الإلكتروني (Model) الذي يمكن للطلاب من خلاله كتابة تقاريرهم وبعد ذلك يمكن للمعلم العملي إجراء التقييم وتصنيف التقارير إلكترونيا.
يتميز تأكيد هذه الطريقة بالبساطة والدقة وتوفير البيانات والشفافية. ثم أرشفة التقارير بالأشكال المعمول بها وتنظيم التقرير بجميع أجزائه وتنظيم المعلومات داخله وكيفية كتابة النتائج والتوصيات وكيفية تنظيم الصفحة الأولى وكيفية توثيق المراجع واستخدام الترقيم والعناوين والفرعيات.