نظمت كلية معلوماتية الاعمال في الجامعة ندوة لشرح المنحة التي قدمتها السفارة الأمريكية في العراق وتسمى “التطرف النظير إلى النظير”.
الهدف من هذه المنحة هو بناء قائد شاب لا يندمج مع الطائفية والعنصرية والكراهية. يتم دعم هذه المنحة من قبل العديد من الشركات الدولية بما في ذلك ؛ فيسبوك ونائب الرئيس التنفيذي (EdVenture Partners) وغيرها من الشركات الداعمة.
وقدم الندوة المحاضران المساعدان “علاء حمزة وياسر الأسدي”، فيما تمت مناقشة النقاط الرئيسية وأهداف هذه المنحة بالتفصيل وتم عرض صور الفائزين من مختلف الدول الذين شاركوا في الدورات السابقة أمام الطلبة الحضور.
وتم تشكيل لجنة متخصصة لتتبع وتسجيل الطلبة المهتمين في التعريف بهذه المنحة وأيضا المشاريع والأفكار التي يقدمها كل منهم، علما بأن هذه المنحة مخصصة لطلبة كلية معلوماتية الاعمال في الجامعة كونها جامعة متخصصة في مجال المعلوماتية والنظم البرامجية.
وترأس اللجنة دين كلية معلوماتية الاعمال “د. صفاء المهدي” فيما تكونت في عضويتها كل من: “د. علاء عبد العبود” رئيس قسم تكنولوجيا معلومات الاعمال، و”د. انتصار س. جليب” رئيس قسم إدارة انظمة المعلوماتية، وأخيرا المحاضرين المساعدين “علاء حمزة وياسر الأسدي”.