اقامت جامعة تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات و بالتعاون مع أكاديمية اسوار للتدريب و التطوير الورشة التدريبية (شبابنا مستقبلنا) .

وجاءت الورشة للتعريف عن البرامج التدريبية المجانية التي تقدمها أكاديمية اسوار للتدريب والتطوير وأهمية الدورات التي يتم تقديمها لتأهيل الطلاب و الخريجين و الفائدة العملية منها لمواكبة متطلبات سوق العمل وعن المبادئ الأساسية للعمل و عن اكتساب الثقة بالنفس عن طريق الدورات و العمل و المهارات الاخرى.

وتطرقت مديرة الاكاديمية “فاطمة عزيز” خلال الورشة الى التعاون بين الأكاديمية و وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

و مراكز شعب التأهيل و التوظيف في الجامعات العراقية ومنها جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات و البرامج التدريبية التي أطلقتها الأكاديمية بالتعاون مع الوزارة مثل برنامج الخطوة الأولى و برنامج البداية. وذلك عبر تدريب عدد من الطلبة ضمن مجالات (منظومات المراقبة، الكيبل الضوئي، الشبكات، الطاقة ) وانشاء مختبرات مجانية في عدد من الجامعات اضافة الى تبني خمسة مشاريع تخرج.

يذكر ان شركة اسوار قامت بتعيين خريجين من جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ممن اثبتوا تفوقهم خلال الدورات التدريبية ،

من جانبها قامت مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الدكتورة جين جليل اسطيفان بمنح درع الجامعة لمديرة اكاديمية اسوار للتدريب والتطوير.