فريق بحثي من جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

يشارك في مؤتمر دولي لمعالجة الإشارات والصور في الهند

شارك فريق بحثي من جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مؤتمر دولي لمعالجة الإشارات والصور عقد في الهند.

وقدم الفريق ورقة علمية بعنوان (توظيف مسرع FPGA في أنظمة التعرف على السماعات الآنية) والتي تتكون من نظام التعرف على هوية الأفراد من خلال تحديد صوتهم باستخدام مصفوفات البوابات القابلة للبرمجة ، وبناء قاعدة بيانات صوتية للأشخاص المصرح لهم.

وخلص الباحثون إلى أنه يمكن استخدام هذا النظام في بيئة الوقت الفعلي بناء على المعالجة المتوازية، ويمكن استخدامه في التطبيقات الداعمة للأشخاص ذوي الإعاقة وفي الأجهزة الأمنية المستخدمة في المدن الذكية.

الفريق البحثي للجامعة الذي تألف من الدكتور عمران موسى حمودي (رئيس الفريق) والدكتور هيثم صباح حسن ومساعده. محاضر. محمد عبد الرحيم فاضل (أعضاء)؛ شارك في المؤتمر المصنف في ISI و Scopus. سيتم نشر الورقة في (Springer Nature – التقدم في الأنظمة الذكية والحوسبة” (AISC) – سلسلة كتب).

ويهدف المؤتمر الأخير إلى توفير ميزة للباحثين الباحثين عن المعرفة في معالجة الإشارات والصور ، والتي تتكون من نظريات وخوارزميات عملية تستخدم في الأجهزة المتخصصة في تحويل الإشارات المجمعة من المعلومات الطبيعية أو الاصطناعية إلى شكل محدد قابل للاستخدام.

يمكن أن تكون تلك الإشارات هي الصوت الناطق ، والأصوات ، والصور ، ومقاطع الفيديو ، وبيانات المستشعرات ، والقياس عن بعد ، وتخطيط القلب ، وغيرها ، من أجل إظهار أحدث الاختراعات والتقنيات التي تخدم البشرية.