ينجز مركز التعليم المستمر عددا من الدورات التدريبية ضمن مناهجه الدراسية للنصف الثاني لعام 2018.

أكمل مركز التعليم المستمر في جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ثلاث دورات تدريبية حول قيادة الكمبيوتر وقواعد البيانات وتصميم المواقع الإلكترونية.

تتكون دورة قيادة الكمبيوتر من تلقي المهارات في العديد من الموضوعات مثل (ويندوز 7، تكنولوجيا المعلومات، مايكروسوفت أوفيس وورد، إكسل، باور بوينت).

وتشمل هذه المواضيع الرئيسية تعلم أساسيات الكمبيوتر الأولية ونظام التشغيل Windows 7 ، والكتابة باستخدام Microsoft Office Word وبناء شرائح العرض التقديمي باستخدام Microsoft Office PowerPoint المستخدمة في ورش العمل والمناقشات.

وقد جمعت الدورة الأخيرة عددا من الموظفين من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والبنك المركزي العراقي، ووزارة الهجرة والمهاجرين، والهيئة العراقية للحاسبات والمعلوماتية، وجامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

من ناحية أخرى ، تم تقديم الدورة التدريبية SQL Server 2012 للمشاركين من القطاع الخاص ، والتي جلبت مهارات التعرف على البرامج ، ومبادئ إدارة قواعد البيانات ، والعلاقات بين الجداول ، وتصميم تقارير النظام ، وتكوين سياسات الأمان للوصول إلى قاعدة البيانات.

في حين قدمت الدورة التدريبية لتصميم المواقع الإلكترونية طريقة ASP.Net للمشاركين من القطاع الخاص من أجل الوصول إلى معرفة تصميم وبرمجة المواقع الإلكترونية بنهج تفاعلي وذو مهارات عالية.