الجامعة تحرز تقدما كبيرا في تصنيف ويبومارتكس العالمي لتقييم الجامعات العالمية

احرزت جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تقدما ملحوضا في تصنيف ويبوماتركس العالمي للجامعات. واحرزت الجامعة المركز ٦٨١٩ ودخولها خانة الـ ٦٠٠٠ آلاف وخروجها من خانة الـ ١٧٠٠٠، وبهذا تكون الجامعة قد جاءت بالتسلسل 19 على العراق من بين 100 جامعة والاولى على الجامعات المستحدثة.

ويعتمد هذا التصنيف على قياس اداء الجامعات من خلال مواقعها الالكترونية ضمن معايير الحجم والاشارة الى الابحاث والاثر العام، وان تصنيف الويبوماتركس الاسباني العالمي يهدف الى حث الجامعات والجهات الاكاديمية في العالم لتقديم ما لديها من انشطة علمية تعكس مستواها العلمي المتميز على الانترنت.

وتقييم ويبوميتركس العالمي للجامعات هو أكبر نظام لتقييم الجامعات العالمية حيث يغطي أكثر من 20,000 جامعة وينشر منهم 16,000 جامعة. يصدر في إسبانيا عن المجلس العالي للبحث العلمي.

هدف التقييم هو تحسين وجود مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي على الإنترنت وتشجيع نشر المقالات العلمية المحكمة بطريقة الوصول المفتوح. وهو تقييم نصف سنوي حيث يصدر في شهري يناير ويوليو من كل عام، ويعتمد على قياس أداء الجامعات من خلال مواقعها الإلكترونية ضمن المعايير التالية (الحجم – الإشارة إلى الأبحاث – الأثر العام).