الجامعة تختتم فعاليات ورشة عمل حول (التحول الرقمي: الاستراتيجيات والتطبيقات)

واصلت جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات اعمال ورشة عمل التحول الرقمي الاستراتيجيات والتطبيقات ليومها الثاني على التوالي .

وعقدت لجنة تنسيق وإدارة النشاط الحكومي باتجاه إنشاء الحكومة الالكترونية في الامانة العامة لمجلس الوزراء وبالتعاون مع جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومنظمة الاسكوا (ESCWA) ورشة عمل التحول الرقمي الاستراتيجيات والتطبيقات .

وشارك في هذه الورشة مجموعة من المتحدثين العرب اضافة الى اساتذة من جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حيث عقدت الورشة ليومين وحضرها ممثلين عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء وبعض وكلاء وممثلين عن الوزارات والهيئات العراقية والجامعات الحكومية والكليات الاهلية والمهتمين بتقنية المعلومات. وتناولت الورشة في يومها الثاني وخلال جلستها الرابعة موضوع الممارسات المثلى في استراتيجيات الحكومة الرقمية حيث تم تناول بعض الامثلة من المنطقة العربية وخارجها،

في حين تناولت الجلسة الخامسة عرض تقديمي لعمل مركز التعليم المستمر في جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، واخيراً جلسة حول خارطة طريق وطنية لإستراتيجية الحكومة الرقمية .

وتأتي هذه الورشة ضمن برنامج التدريب المستدام في جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للتحول الرقمي باتجاه الحكومة الالكترونية، خلصت الورشة الى عدة توصيات ومقترحات ركزت على اهمية توفير البنى التحتية اللازمة لانجاز مشروع الحكومة الالكترونية .

وقدم رئيس جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الاستاذ الدكتور عباس البكري درع الجامعة لممثلي لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا الدكتور حيدر فريحات والدكتور نوّار العوّا، تثمينا لجهودهم في انجاح الورشة.