الجامعة تنظم ورشة تدريبية عن مشروع التعليم الإلكتروني في الجامعات العراقية
مشروع التعليم الإلكتروني في الجامعات العراقية نظمت جامعة تكنولوجيا المعلومات الاتصالات وبالتعاون مع دائرة البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الورشة التدريبية العاشرة عن مشروع التعليم الإلكتروني في الجامعات العراقية، بمشاركة باحثين ومختصين.
وتضمنت الورشة التي عقدت على القاعة الرئيسة للجامعة، إستعراض المنهاج التفصيلي لمشروع التعليم الإلكتروني، والتعريف بأهم متطلبات البرنامج الحكومي ومشاريع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وأهداف هذه المشاريع، فضلاً عن تقديم عرض عن مشروع التعليم الالكتروني في الجامعات العراقية.
تناولت الورشة مجموعة من البحوث وأهمها: محاضرة لمساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الدكتورة جين جليل اسطيفان الموسومة (واقع التعليم الالكتروني في جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات)، ومحاضرة عن التعليم الالكتروني قدمها الدكتور عامر سليم، ومحاضرة بعنوان (Making moodle help you!) قدمها عميد كلية معلوماتية الاعمال الدكتور (صفاء مهدي عبيس ) ومحاضرة بعنوان (استخدام التواصل لجعل التدريس اكثر انتاجية وذو مغزى) ( google class room) لعميد كلية الهندسة الدكتور (مؤيد عبدالرضا ) ومحاضرة الدكتور (علي طارش ) بعنوان : (صناعة التعليم الالكتروني)، ومحاضرة (التقنيات الحديثة في التعليم الالكتروني) للدكتورة (بثينة فهران)
وقال السيد رئيس الجامعة الدكتور (عباس محسن البكري) ” ان العمل ببرنامج التحول الرقمي في مجال التعليم الالكتروني يحتاج الى ثقافة يتمتع بها كل من الطالب والتدريسي والمؤسسة التعليمية بالاضافة الى توفير بيئة ملائمة، مبينا ان التحولات الرقمية ضمن اي مؤسسة يجب ان تعتمد على معايير للجاهزية ومدى النتائج المتحققة من هذه التحولات”.
واشار الدكتور البكري الى ان ” توجه الجامعة من ناحية الرؤيا والاهداف يتلخص بالتحولات بمجال الوظائف الذي يتلائم مع برنامج التنمية المستديم ومن خلال توفير تخصصات نوعية وتوفر حاجة المجتمع مع هذه التحولات، اضافة الى اسناد المشاريع الحكومية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مؤكدا ان الجامعة ترعى برنامج التدريب المستدام للتحولات الرقمية الذي اطلق مؤخرا بالتعاون مع الامانة العامة لمجلس الوزراء والامم المتحدة، اضافة الى الكثير من البرامج والتطبيقات التي قدمتها الجامعة”.
واختُتِمَت فعاليات الورشة بتوزيع شهادات المشاركة بين الباحثين والمشاركين.