تنظم لجنة إعداد وتنفيذ نظام الدورة ورشة عمل حول الإجراءات والالتزامات الواجب اتخاذها في إعداد وتنفيذ هذا النظام

نظمت لجنة إعداد وتنفيذ نظام الدورات بكلية التعليم والتدريب المهني ، ورشة عمل حول إجراءات والتزامات إعداد وتنفيذ نظام الدورات للعام الدراسي 2019-2020.

عرضت الورشة التي قدمها رئيس قسم هندسة تكنولوجيا الإعلام بكلية الهندسة الدكتور أحمد صاحب ، نظام الدورات ومزايا هذا النظام ، وهو نظام تعليمي عالمي لتنفيذ الدراسة المختلفة. البرامج التي تعتمد على الساعات المعتمدة وليس في شكل نظام ربع سنوي أو مجدول مسبقًا.

تهدف الورشة إلى التعرف على المقررات المشتركة ووصف المحتوى العلمي للدورة وتوزيع المحتوى على الفصل الدراسي وترميز المقرر ضمن البرنامج وإجمالي عدد الساعات المعتمدة لكل فصل دراسي ومستويات الدراسة وطبيعة الدراسة. الدورة (النظرية فقط أو العملية أو مزيج منهما).

يتناول المساق مكونات نظام المقرر الذي يتكون من ثلاثة فصول ، الفصل الأول ، الفصل الثاني ، الفصل الصيفي والفصل الدراسي الاختياري. مدة الدراسة في الفصلين الأول والثاني (15 أسبوعًا) بينما الفصل الصيفي 8 أسابيع.

كما استعرضت المحاضرة تفاصيل تطبيق النظام والإشارة إلى الثغرات التي قد تكون الدليل أو وحدة التسجيل أثناء تسجيل الطالب في المقرر. كما أشارت المحاضرة إلى كيفية بناء القرارات والمعايير الواجب اتباعها أثناء صياغة القرارات المشار إليها بالقوانين والتعليمات المعمول بها في هذا الشأن وبعض النقاط التي تتطلب تعليمات وحلولاً وزارية أو اعتمادها في مجالس الجامعات. أو الكليات.