جامعة تكنولوجيا المعلومات تنظم دورة تدريبية حول المكتبة الالكترونية العراقية الموحدة

نظم مركز التعليم المستمر بجامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالتعاون مع دائرة البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي و البحث العلمي دورة تدريبية لإمناء مكتبات الجامعات حول المكتبة الالكترونية العراقية الموحدة.
وتضمنت الدورة تدريب المكتبيين على رفع التسجيلات البيبلوغرافية لكتب مكتباتهم المركزية الى المكتبة الالكترونية العراقية الموحدة وهذا ينسب الى نشاطات شعبة المكتبة المركزية للجامعة.
وتهدف الدورة الى توحيد نظم إدارة المكتبات بنظام واحد مع كثير من الخصائص التي تتفق مع ما معمول به عالميا وهذه المكتبة سوف تكون تحت التطوير بصورة مستمرة. تجدر الاشارة الى ان الوزارة كلفت لجنة برئاسة وكيل الوزارة للشؤون العلمية وعضوية اساتذة من دائرة البحث والتطوير وعدد من اساتذة الجامعة المذكورين أعلاه كملاك متخصص في الأمور الفنية لنظام المكتبة المركزية الالكترونية الموحدة ، والمستفيد منها المكتبات المركزية في الجامعات اضافة الى كل مستخدم وفي اي مكان.

وقدم الندوة كل من رئيس ملاحظين “شكر حميد جمعة” ومعاون رئيس امناء “فرح مؤيد محمود” من جامعتنا والدكتورة “فائزة اديب البياتي” من دائرة البحث والتطوير .

كونهم الكادر الفني لهذه المكتبة والتي ترتبط بها كل المكتبات المركزية في الجامعات العراقية .

جدير بالذكر ان هذه الدورة هي الثالثة من نوعها التي ينظمها مركز التعليم المستمر في جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات و باشراف المساعد العلمي لرئيس الجامعة الدكتورة جين جليل أسطيفان.