احتفلت رئاسة جامعة تكنولوجيا المعلومات والإتصالات بعيد الأم وعيد المرأة تكريما للمرأة العراقية. وتضمن منهاج الاحتفالية الذي كان برعاية وحضور رئيس جامعة تكنولوجيا المعلومات والإتصالات الأستاذ الدكتور عباس محسن البكري كلمات وقصائد تغنت بالمرأة كأم وأخت وزوجة وزميلة اضافة الى توزيع الورود والشهادات التقديرية.

وهنأ رئيس الجامعة في كلمته جميع النساء والأمهات وخص بالذكر اللائي ضربنا مثالا في التضحية والايثار وهن زوجات وأمهات الشهداء داعيا الله ان يحفظ جميع الأمهات ،

كما شجع البكري بهذه المناسبة جميع الحاضرات من الكادر النسوي من تدريسيات وموظفات الجامعة على بذل المزيد من العطاء خدمة للصالح العام. من جانبها قالت مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الدكتورة جين جليل اسطيفان في كلمتها بهذه المناسبة ان جميع الأديان السماوية

حثت على مساواة المرأة مع الرجل وحبها والرفق بها، مضيفتاً ان المرأة العراقية رافقت الرجال في اعتى واشد الظروف التي مرت على البلد وكانت له عوناً سواء كان في الميدان الاجتماعي او الثقافي او السياسي او غيرها من الميادين التي نجد المرأة اصبحت فيها جزء لاغنى عنها ابدا.
ثم كانت هناك قصيدة لاحد طلبة كلية معلوماتية الاعمال تحدثت عن عظمة وتضحية الام العراقية التي قدمت ومازلت تقدم الكثير ولايوفي حقها اي شيء، بعدها قام رئيس الجامعة بتكريم تدريسيات وموظفات الجامعة بمنحهن شهادات تقديرية وورود بهذه المناسبة الجميلة متمنياً لهن عيداً مباركاً، ثم توالت القصائد والكلمات التي تجسد دور المرأة الفاعل كعنصر رئيسي في بناء المجتمع.