جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تشارك في المؤتمر الدولي الأول لتطوير القوى العاملة

شاركت شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة بجامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المؤتمر الدولي الأول لتنمية القوى العاملة الذي عقد بالتعاون بين EREX وإدارة الدراسات والتخطيط والمتابعة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

يهدف المؤتمر إلى دعم طلاب الدراسات العليا من الجامعات العراقية وكذلك دراسة المهارات المطلوبة من قبل الخريجين للحصول على وظيفة بسهولة. يمكن تقديم هذه المهارات للطلاب من قبل مراكز التوظيف في 35 جامعة عراقية ، بما في ذلك جامعتنا. كما تم الاتفاق مع بعض الشركات في القطاع الخاص على ضم خريجي UOITC في دورات تدريبية مجانية بالإضافة إلى إمكانية الحصول على وظيفة للطلاب المتفوقين والمتميزين في تخصصاتهم.

وتضمن المؤتمر معرضا للمشاريع في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. شارك عدد من طلاب الجامعة في مشروع حول الحماية من اختراق “التحكم التلقائي في الوصول إلى الشبكة”. 12 مشروعا فائزا معظمها مشاريع هندسية من أصل 44 مشروعا.

كما تم الاتفاق على توسيع خطة القبول لمشاريع أقسام علوم الحاسب في الجامعات للمؤتمر السنوي الثاني لعام 2019 وذلك لتمكين قسم التأهيل والتوظيف والمتابعة من وضع خطة لتصميم وتنفيذ مشاريع متميزة بالتعاون مع طلبة الدراسات العليا المتخصصين لنيل فرصة الفوز بمراكز متقدمة في المعرض القادم.

The university was represented in this scientific forum by the Director of the Rehabilitation and Employment Division, Dr. Mohammad Qasim, and the graduate students Abbas K. Radam, Ali J. Mohammed, Nooruddin Kamel, Amir H. Abdul Amir, Samer S. Thamer and Mohammed A. Salem.