اطلقت جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات دليلها الارشادي الخاص بالامتحانات الالكترونية للعام الدراسي 2019-2020 لطلبة كلية المعلوماتية الطبية الحيوية.
ونظرا للظروف الطارئة التي يمر بها بلدنا العزيز في ضل جائحة كورونا وتماشيا مع توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبتوجيه من السيد رئيس الجامعة في اعتماد الامتحانات الالكترونية لطلبتنا الاعزاء لتجاوز هذه الازمة، أعدت جامعة تكنلوجيا المعلومات والاتصالات دليلها الارشادي والخاص باستخدام منصة (Google Classroom) في الامتحانات الالكترونية.
ويوضح هذا الدليل كيفية استخدام هذه المنصة من قبل الطالب والتدريسي لغرض تطبيق امتحان الكتروني ناجح.
ولتذليل كافة العقبات باشرت تشكيلات الجامعة كافة بالتركيز على المحتوى الالكتروني من خلال إقامة الورش الالكترونية ورفع المحاضرات عبر عدة منصات وادارة الطلبة والصف وتقديم أفضل الخدمات الحديثة وقد قامت الكليات بالتركيز على منصة Google Classroom وتم انشاء حسابات بريد إلكتروني رسمية لجميع الطلبة والتدريسين فيها لغرض الانضمام الى هذه المنصة واستخدامها بالشكل الامثل.
ولجأت الجامعة الى استخدام المنصة كونها تقدم خدمات مجانية ذات موثوقية عالية وتوفر بيئة افتراضية امنة كذلك دعمها الى أكثر من 42 لغة مختلفة ومنها اللغة العربية.
وان الاختبارات الافتراضية التي تم انشائها ونشرها لطلبة الدراسات الاولية في الاشهر القليلة الماضية وامكانية التكامل التي اتاحتها المنصة بين تطبيقاتها سهلت عملية اجراء الاختبارات.
للإطلاع على الدليل يرجى التنزيل من الرابط:
http://uoitc.edu.iq/images/bmi_exams_guide.pdf