شارك السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عباس محسن البكري في الاجتماع الثاني للجنة العليا للتحول الرقمي الحكومي كاحد اعضاء اللجنة في الامانة العامة لمجلس الوزراء.

وأكد الأمين العام لمجلس الوزراء، السيد حميد نعيم الغزي إهتمام الحكومة العراقية بمشروع نظام إدارة الوثائق الإلكترونية (الحوكمة الإلكترونية) الذي أطلقته الأمانة العامة لمجلس الوزراء في التاسع من شهر أيلول الماضي، حيث ستباشر الوزارات بتداول الوثائق فيما بينها إلكترونياً من خلال شبكة حكومية مؤمنة، جاء ذلك خلال ترؤسه لجدول أعمال لجنة تنسيق وإدارة النشاط الحكومي باتجاه إنشاء الحوكمة الإلكترونية.
وناقش الحاضرون مراحل التعاون والتنسيق الفني مع وزارة الاتصالات في دعم أعمال اللجنة وخطة عمل فريق مشروع الكمارك والمنافذ الحدودية، فضلاً عن خطة عمل فريق إدارة نظام الموارد البشرية والاستشارات الدولية لتطوير الملاكات وتدريبها، إضافة إلى خطة عمل فريق مراقبة المصروفات الحكومية والجباية والدفع وسمات الدخول الإلكتروني.
وأشاد خلال الإجتماع، بجهد ملاكات وزارة الإتصالات بالتنسيق والتعاون مع ملاكات الأمانة العامة لمجلس الوزراء مبيناً سعي الحكومة العراقية، إلى الاستفادة من خبرات الدول والمنظمات الدولية في تطوير المشروع خلال المراحل المتبقية،
وعلى وفق التوقيتات الزمنية المعدة. وتتضمن المرحلة الثانية من المشروع إتمام عملية الربط الشبكي للجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات وإدخالها خطة العمل في المشروع الذي سيسهم في اختزال الوقت في تداول المخاطبات الرسمية.

يذكر ان الاستاذ الدكتور عباس محسن البكري رئيس الجامعة احد اعضاء لجنة تنسيق وإدارة النشاط الحكومي باتجاه إنشاء الحوكمة الإلكترونية، ورئيس فريق التدريب والتطوير والدعم الدولي.