افتتح السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عباس محسن البكري مركز بيانات خاص بالجامعة والذي يتكون من مجموعة من الخوادم المتطورة والحديثة من الجيل العاشر بمواصفات عالية قابلة للتطوير في المستقبل.
وانهت وحدة تكنلوجيا المعلومات في رئاسة الجامعة بناء مركز البيانات والذي يوفر سعة خزنية 40TB، وممكن ان تصل في المستقبل الى 168TB بالاضافة الى الخزن التلقائي الموجود في الخوادم.
وقال مسؤول وحدة تكنلوجيا المعلومات (م.م.محمد وهاب عبدالرزاق) إن “مركز البيانات مزود بالطاقة الكهربائية من اكثر من مصدر تضمن استمرارية عملها لمدة ٢٤ ساعة يوميا عن طريق عاكس كهربائي بقدرة عالية وعدد من ال ups مختلفة القدرات وكذلك مصدر مولد كهرباء داخلي”.
واشار عبدالرزاق الى ان مركز البيانات يعتمد على انظمة تشغيل مفتوحة المصدر وانظمة مغلقة المصدر مرخصة وكذلك يحتوي على جدار ناري لحماية الشبكة وعلى انظمة امان لحماية التطبيقات التي سيستضيفها، مبينا ان المركز البيانات سيقدم خدماته لكل كليات الجامعة وباقي التشكيلات عن طريق تفعيل الخدمات والانظمة الخاصة بها وفي كلا موقعي الجامعة وسيكون للربط الشبكي بين موقعي الجامعة ومركزي البيانات في كلا الموقعين الدور الكبير في عملية التداول الالكتروني بين مباني الجامعة والذي يمثل تحول رقمي حقيقي.