نظمت كلية الهندسة بجامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات احتفالاً بمناسبة افتتاح المنحة البرمجية الاولى في العراق DNA Scholarship المقدمة من شركة Google ، وتعد هذه المنحة كأول حدث في العراق تنطلق من جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وحضر الاحتفالية وكيل وزير التعليم العالي والبحث العلمي للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور ياسين محمد العيثاوي ممثلا عن الوزير، ووكيل وزارة الثقافة ومستشار وزارة الشباب والرياضة، حيث القى وكيل الوزارة للشؤون العلمية كلمة بهذه المناسبة مباركاً للطلبة الذين حصلوا على المنحة ومشجعاً لرئاسة الجامعة والملاك التدريسي للكلية التي تسعى لتسويق المنتج العلمي، كما اشاد العيثاوي بالدور البارز لشركات القطاع الخاص التي تولي اهتماماً بالجانب الاكاديمي.
من جانبه قال السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عباس محسن البكري: ان “جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تسعي الى اشراك الطلبة بالجانب المهني وتطوير مهاراتهم الاكاديمية وبناء قدراتهم البرمجية عن طريق القطاع البرمجي والشركات التي تسهم برعاية البرامج الاكاديمية والتكنولوجية”.
وتعد منحة DNA المقدمة من شركة google هي منحة لمدة شهر بالنسبة لطلاب جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تقسم الى 15 محاضرة بواقع اربع ساعات الكترونية وحضورية، يتم فيها تدريب الطلاب على ريادة الاعمال ومواقع الويب وتطبيقات الهاتف النقال، وتم اختيار الطلبة على اساس كفاءتهم بعد اجراء عدة اختبارات لهم.
وتضمن الحفل كذلك استعراض عدد من مشاريع التخرج المتميزة لطلبة المرحلة الرابعة من كلية الهندسة، اضافة الى تقديم شهادات تقديرية من قبل رئيس الجامعة الى عدد من طلبة كلية معلوماتية الاعمال ضمن فريق نادي المطورين منGoogle والحاصلين على افضل 30 مشروعا على منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا ضمن مسابقة تحدي الحلول البرمجية السنوية للطلاب المقدمة من شركة Google.
وشارك في الاحتفالية عدد من شركات القطاع الخاص الراعية والمساهمة في هذه الاحتفالية وهم كل من شركة (DNA) وشركة ايرثلنك للاتصالات وشركة RAW MEDIA وفريق GDG Baghdad.