نظمت وحدة تمكين المرأة في جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ندوة حوارية بعنوان المبادئ الانسانية وتمكين المرأة في المجتمع، ضمن حملة الـ16 يوما لمحكافة العنف ضد المرأة. واكد السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عباس محسن البكري في كلمة له خلال الندوة على دور المرأة في بناء المجتمع، لما تمتلكه من قدرة على قيادة المناصب العليا في شتى المجالات العلمية والأكاديمية والسياسية، مشيرا إلى أن المرأة العراقية أثبتت كفاءتها وحققت انجازات كبيرة.

من جانبه اوضح مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية (أ.م.د. لؤي ادور جورج) انه لابد من وجود توعية مجتمعية بدور المرأة، كما يتوجب على المرأة تطوير مهاراتها لتتمكن من تحديد اهدافها، ولابد أن تشارك في مؤسسات المجتمع المدني.

وقدمت (م.د. اسماء عبدالحسين مهدي) مسؤولة وحدة تمكين المرأة في الجامعة محاضرة حول حقوق المرأة في المجتمع والقوانين المحلية والدولية التي تدعم المرأة وتحميها من العنف المجتمعي.

وتضمنت الندوة عدد من الفعاليات والمشاركات الطلابية اكدت ان للمرأة دور كبير في المجتمع العراقي وهي بحاجة الى دعم متواصل وضرورة الإيمان بقدراتها، وأن عطاءها غير محدود ويمكنها المشاركة بكفاءة في عملية التنمية.