تم صباح يوم الخميس الموافق 1 سبتمبر 2022م إجراء امتحان المحاولة الثانية لطلاب الكلية الجامعية بالتعاون مع هيئة التدريس بالجامعة.
أجرى طلاب كلية الهندسة في جميع المراحل امتحانات المحاولة الثانية وفقا للجدول الجامعي ، قبل أن تجري بقية الكليات امتحاناتها الحضورية والإلكترونية لطلابها.
بالتزامن مع بدء امتحانات المحاولة الثانية للطلاب، بدأت هيئة التدريس في الجامعة العام الدراسي الجديد بعد العطلة الصيفية. استأنف أكثر من 140 معلما واجباتهم العلمية والتربوية وفقا للسياقات والأوقات الإدارية والقانونية.
تفقد الأستاذ الدكتور عباس محسن البكري قاعات الامتحانات في كلية الهندسة وحث الطلبة والمعلمين على مواجهة التحديات وتحمل المسؤوليات لتحقيق النجاح.
اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن جاهزية الجامعات العراقية لاختبارات المحاولة الثانية المفهرسة في التقويم الجامعي لعام 2022/2021 واستلام العام الدراسي الجديد 2023/2022 والذي سيتم حضوره بشكل كامل في الدراسات العليا في 2022/9/4 والدراسات التمهيدية في 2022/10/2 مشددة على اهمية الاداء المهني النوعي ومراعاة وتعزيز مكانة الجامعة على خارطة المنافسة العالمية و تمكينهم من إنتاج شراكات أكاديمية ومواكبة التطورات والتحديثات العلمية.