بعد نجاح مشروع تثقيف النزلاء في السجون.. البكري يبحث مع وكيل وزارة العدل آليات استمرارها وتوسيعها.

استقبل رئيس جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأستاذ الدكتور عباس محسن البكري وكيل وزارة العدل للشؤون الإدارية والمالية الدكتور برهان مزهر القيسي.

وجرى خلال اللقاء بحث التعاون المشترك بين الجامعة ووزارة العدل، وبحث الأمور العلمية لإتمام إنجاح مشروع مركز التعليم الجامعي، بعد الانتهاء من الدورة الأولى للنزلاء في سجن الكرخ المركزي.

وأكد رئيس الجامعة أن: “جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات نجحت بالتعاون مع وزارة العدل في إنجاز مشروع مركز التعليم الجامعي الذي انطلقت بدايته في سجن الكرخ المركزي، ويعد هذا المشروع الأول من نوعه في العراق”.

وصرح الدكتور البكري بأن “الجامعة بصدد توسيع هذا المشروع واستحداث أقسام أخرى من كلية المعلوماتية التجارية في الجامعة التي تم من خلالها إطلاق المشروع، بالإضافة إلى التعريف ببقية الكليات ومركز التعليم المستمر في الجامعة من أجل تنويع التخصصات بما يخدم المصلحة العامة”.
وأشار رئيس الجامعة إلى أن “مركز التعليم الجامعي يحتاج إلى جهود حكومية كبيرة من أجل جعله أكثر نجاحا، كونه مشروعا وطنيا يحتاج إلى توسيع وجعل نموذجا في العراق والمنطقة”.
من جانبه، أكد وكيل وزارة العدل للشؤون الإدارية والمالية الدكتور برهان مزهر القيسي، أن: “وزارة العدل متفاعلة للغاية لإنجاح مشروع (مركز التعليم الجامعي)، حيث يعد هذا المشروع مهمة وطنية وليس فقط مهمة وزارتي العدل والتعليم العالي، الذي يؤمل أن ينقل العراق إلى مراتب متقدمة في مجال التعليم وحقوق الإنسان في المنطقة والعالم.
وأشار الدكتور القيسي إلى أن “وزارة العدل متفائلة بنجاح هذا المشروع، وهناك اتفاقيات لتوسيع مركز التعليم الجامعي من خلال زيادة الأقسام العلمية في المركز وتوفير قاعات جديدة بالمواصفات العلمية ووفق المعايير المطلوبة”. كما نعمل على استثمار الكفاءات العلمية في وزارة العدل من الحاصلين على شهادات عليا لإشراكهم في هذا المشروع ودعمهم علميا وأكاديميا.