ترأس السيد رئيس جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الاستاذ الدكتور عباس محسن البكري برفقة مدير عام الدائرة التنسيق الحكومي وشؤون المواطنين – قسم السياسات العامة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، السيد علي مكي اجتماع مناقشة آليات تنفيذ برنامج إصلاح منظومة الخدمات العامة المقدمة للمواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء ضمن محاور استراتيجية الاصلاح الاداري.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة المحور الخامس لاستراتيجية الإصلاح الإداري الذي يهدف الى تطوير الخدمات العامة المقدمة للمواطنين بالتنسيق بين وزارات الداخلية، والتخطيط، والاتصالات، والأمانة العامة لمجلس الوزراء.

وقال السيد مكي، ان آلية تنفيذ البرنامج من خلال حصر وتنفيذ الخدمات الممكن أتمتتها، والتحول نحو الحوكمة الالكترونية عن طريق أتمتةِ مؤسسات الدولة والربط بينها.

وأشار الى ان ذلك سيتم عبر خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة الأمد، وتشكيل لجان رئيسة تتولى تنفيذ هذا المحور من الاستراتيجية المذكورة. وناقش الاجتماع الذين عُقِدَ بحضور ممثلي الجهات المعنية عدة موضوعات مدرجة على جدول أعماله، ابتدأت بعرض لمحاور الاستراتيجية والجهات المعنية، وعرض نموذج المتابعة والتقييم المعد من قبل قسم السياسات العامة، ثم المناقشة لغرض الاتفاق على آلية المتابعة والتقييم وتقديم التقارير الى مجلس الوزراء.

يشار إلى أن لجنة الأمر الديواني 18 لسنة 2021 تقرر تشكيلها برئاسة الوكيل الإداري لوزارة التخطيط، وتتولى مهمة إعداد خطة استراتيجية للإصلاحات الإدارية في الدوائر الحكومية ومؤسساتها وتبسيط أشكال الإجراءات في الدوائر ذات المساس بحياة الناس وتساهم في تحسين اداء تلك الدوائر وترفع اللجنة توصياتها إلى المجلس الوزاري للتنمية البشرية لإقرارها.