الجامعة تعقد مهرجان المهندسات العراقيات … كود الإبداع دورة زها حديد

أقامت كلية الهندسة في جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات برعاية شركة زين للاتصالات وبالتعاون مع الفريق العراقي مهرجان المهندسات العراقيات. كود الإبداع) “دورة زها حديد” بحضور الدكتور عباس البكري رئيس الجامعة وعمداء الجامعة

وتضمن المهرجان عددا من الكلمات بهذه المناسبة. وتحدثت رئيسة الجامعة عن وضع المرأة وتكريمها والوقوف إلى جانب الرجل في جميع مجالات الحياة.

بيان لممثل شركة زين العراق للاتصالات وكلمة لعميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور مؤيد عبد الرضا تلاها كلمة رئيس الفريق (العراقية كانت هنا).

وتضمن المهرجان معرضا للسير الذاتية للمشاركات، وعزف وغناء النشيد الوطني، وفيلما قصيرا عن حياة أيقونة العمارة الراحلة زها حديد في العراق، وآخر عن حياتها.

وتم عرض فيلم سيرة ذاتية وأنشطة إبداعية في جميع المنتديات، وعزفت مقطوعات موسيقية وطنية وتراثية.

ثم عرض فيلم “نساء عراقيات هنا” يعرض سيرتهن الذاتية ونشاطاتهن وفقرة “الطريق إلى النجاح” التي تستضيف بعض المهندسات المبدعات للحديث عن تجاربهن في الوصول إلى هذه الرتب.

وجرى خلال الحفل عقد عدد من حلقات النقاش حول دور (المهندسات في خدمة المجتمع) والتي ناقشت عددا من الموضوعات وأنشطة وفعاليات المهندسات في العمل الاجتماعي ومدى استجابة المرأة للعمل القيادي كالرجل.

وفي ختام المهرجان وزع مدير الجامعة الشهادات والهدايا الفخرية على مجموعة من المهندسات المبدعات.