استضاف مجلس جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في اجتماعه اليوم 26 تموز 2022 وكيل وزارة العدل للشؤون الادارية والمالية الدكتور برهان مزهر والمدير العام المساعد لدائرة الاصلاح العراقي رائد جدير خلف لمناقشة انجاح مركز التعليم الجامعي لتعليم النزلاء في السجون

وتم خلال الاجتماع مناقشة نتائج إنجاز المرحلة الأولى من المشروع. وسلط الضوء على التحديات التي صاحبته وسبل التغلب عليه. وأكد المجلس أيضا على توفير الضروريات اللازمة للحفاظ على نجاح هذا المشروع الهام وتوسيع نطاقه.

وأكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عباس محسن البكري ضرورة توسيع آلية التدريس في المركز بعد نجاح تجربته لتشمل الكليات والأقسام الأخرى التابعة للجامعة. بالإضافة إلى إمكانية المشاركة في الدورات التدريبية التي ينظمها مركز التعليم المستمر وخاصة تلك التي تمكن المشاركين من الحصول على شهادات دولية.

وأشار الدكتور البكري إلى أنه يعمل على تنظيم مؤتمر مشترك مع وزارة العدل في نهاية العام الدراسي الأول لتقييم التجربة وبدء المراحل الأخرى. واستعرضت عميدة كلية المعلوماتية التجارية الأستاذة صفاء عباس مهدي خلال اللقاء تحديات واحتياجات مركز التعليم الجامعي المستقبلي من حيث أعضاء هيئة التدريس وبيانات الطلبة من النزلاء.
وأبرز العميد متطلبات مركز التعليم الجامعي لإنجاز مهامه بشكل سليم ودقيق، ومنها (توفير بيانات الطلبة النزلاء في السجون وتقديمها في الوقت المناسب وفقا لمعايير وزارة التعليم العالي، وتوفير الضروريات لفتح أقسام أخرى في المركز مع توافر الغرف والفصول الدراسية حسب الحاجة، زيادة عدد المعلمين وتزويدهم بالأجور اللازمة وتسهيل مهمتهم الأكاديمية والفنية والإدارية في المركز.
من جانبه أكد وكيل وزارة العدل الدكتور برهان مزهر القيسي أن المقترحات والمتطلبات المقدمة في جلسة مجلس الجامعة سيتم رفعها لمعالي وزير العدل لإنجاح هذا المشروع الحيوي والمهم.
وأعرب مجلس الجامعة عن استعداده لتقديم الدورات اللازمة لتأهيل والاستفادة من موظفي وزارة العدل الحاصلين على شهادات عليا ونقلها إلى مركز التعليم الجامعي للمحاضرات في المركز.
بدوره، أشاد وكيل وزارة العدل بدور جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إنشاء مركز التعليم الجامعي لتعليم النزلاء في السجون، والذي يعد الأول من نوعه في العراق، وبجهودها الكبيرة لإنجاح هذا المشروع الحيوي.