نظمت جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات احتفالية بمناسبة (يوم الجامعة) وحفلا لطلبتها المتخرجين لدفعتي 2019-2020 / 2020-2021 ، وحضر الاحتفالية عدد من رؤوساء الجامعات والكليات وبعض الشخصيات السياسية والامنية.

وابتدأت الاحتفالية باستعراض رسمي لاعضاء مجلس الجامعة ويتبعهم اساتذة وطلبة الجامعة، بعد ذلك توالت كلمات الترحيب والمباركة التي ابتدائها رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عباس محسن البكري الذي بارك لجميع الطلبة الخريجين والملاكات التدريسية هذا الانجاز العلمي، اضافة الى تهنئة الكوادر التدريسية وموظفي الجامعة بمناسبة (يوم الجامعة). تبعتها كلمة ممثل الوزارة الاستاذ الدكتور منير السعدي رئيس جامعة بغداد الذي نقل تهاني وتبريكات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي للطلبة الخريجين وحثهم على المثابرة باستكمال المسيرة العلمية في خدمة الوطن.

واشار الدكتور السعدي الى ان “فلسفة التعليم العالي تمر بمراحل عديدة وتكنولوجيا المعلومات هي المرحلة الثالثة في فلسفة التعليم والتي تشمل صناعة المعرفة وتسويقها، وان والجامعة تهتم بهذين الهدفين بوقت واحد، ولايخفى على الجميع ما يقع على هذه الجامعة من دور كبير ومرتقب سواء بنتاجها العلمي والبحثي فضلاً عن خريجيها الاعزاء بما سيحققوه من خلال تأهيلهم للخوض في سوق العمل وسد حاجته في هذا المجال” .

ومن ثم كلمة لمستشار رئيس الوزراء السابق الدكتور وليد الحلي الذي شجع فيها الطلبة على المضي بتطبيق ما تعلموه في المراحل الدراسية بما يخدم الوطن والمواطن خاصة في ظل هذه الظروف العالمية والتي تستخدم فيها التكنولوجيا الحديثة بكل مفاصل الحياة.

كما تم خلال الاحتفال عرض بعض الافلام والمقاطع المصورة للجامعة وكلياتها وكان للشعر الفصيح والشعبي دور في الهاب حفل التخرج بالفرح وموجات التصفيق .

بعد ذلك تم تكريم الطلبة الاوائل من خريجي كليتي معلوماتية الاعمال والهندسة ، كما تم على اثر الاحتفال بتأسيس الجامعة تكريم عدد من الموظفين والاساتذة المتميزين .

من جانبهم قدم كل من ممثل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور منير السعدي باقة ورد الى رئيس جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الاستاذ الدكتور عباس محسن البكري، كما تقدم الاستاذ الدكتور عبد المحسن ناجي رئيس الجامعة التقنية الوسطى باهداء باقة ورد بهذه المناسبة، كما قدم رئيس جامعة الكرخ الاستاذ الدكتور ثامر عبد الامير درع الابداع للسيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عباس البكري والذي استقبل التهاني والتبريكات وباقات الورد من مختلف الشخصيات الحاضرة للاحتفالية.