احتفلت جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بيوم الفتيات العالمي لتكنولوجيا المعلومات بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الدكتور لؤي أدور جورج. وتضمنت الاحتفالية كلمات لمباركة هذه الفئة المهمة بالمجتمع والتي تعمل بمجال تكنولوجيا المعلومات فضلا عن استعراض التجارب الناجحة للتدريسيات والطالبات التخصصات في هذا المجال.

وتحدثت رئيس شعبة شؤون المرأة في الجامعة الدكتورة أسماء عبد الحسين عن الآثار الإيجابية للعاملات في مجال التكنولوجيا، كما تحدثت الدكتور زينب نعمان القدسي مسؤولة شعبة ضمان الجودة في كلية معلوماتية الطبية الحيوية عن قصة نجاحها من خلال تصميم مجلة علمية الكترونية لكلية بغداد للعلوم الاقتصادية حيث تم تقيمها بكونها الرابعة على الكليات الأهلية لشمولية تصميم الموقع.

كما تم استعراض بعض أعمال ومشاريع الطالبات من قسم أنظمة الأعمال ومنهن الطالبة اسيل عماد من المرحلة الثانية عن مشروع كيفية إدارة المكتبة وشراء الكتب اونلاين اما الطالبة فاطمة كريم فتحدثت عن مشروع العصا الذكية لفاقدي البصر والتي تحمي الضرير من المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها.

أما الطالبات رسل مصطفى ومريم حسين من كلية المعلوماتية الطبية تحدثن عن المستشعرات الخاصة بتلوث البيئة والتي تعمل على مراقبة مستمرة للهواء لتعطي إشارة خاصة في حال وجود تلوث قوي بالهواء وعن تطوير موقع لبيع الأجهزة الطبية.

يأتي هذا الإحتفال تحقيقاً لاهداف التنمية المستدامة من أجل المساواة بين الجنسين وتخصيص مدن ومجتمعات محلية مستدامة.