سلمت جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مشروع تلاوة القرآن الرقمي للعتبة العباسية المقدسة بعد الانتهاء من تصميم وبرمجة الموقع الإلكتروني وإنشاء التطبيق المخصص لمشروع التلاوة.
وجرت مراسم التسليم في العتبة العباسية المقدسة، بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عباس محسن البكري، ومساعده الإداري الأستاذ الدكتور مهدي ناصيف جاسم، وفريق البرمجة بالجامعة.
وكان ممثل العتبة العباسية المقدسة نائب الأمين العام المهندس عباس موسى أحمد إلى جانب المساعد العلمي للمجمع العلمي للقرآن الكريم المساعد.
أ.د. لواء عبد الحسن عطية.
وأعرب أحمد عن شكره وتقديره لجامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على إقامة هذا المشروع المهم الذي يعد الأول من نوعه في العراق.
من جانبه أبدى الدكتور البكري استعداد الجامعة لتقديم خدمات رقمية متنوعة لتعزيز خدمات الدولة في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن مشروع تلاوة القرآن الكريم أنجزه فريق متخصص في الجامعة.
وتثري هذه المبادرة العمل القرآني وتواكب التقدم التكنولوجي، وتستفيد من الحياة الرقمية لتعود بالنفع على المشتغلين بالشأن القرآني من حيث تحسين القراءة والتلاوة والحفظ.
واشاد الدكتور البكري بالدور الكبير الذي تقوم به العتبة العباسية المقدسة في تقديم مختلف الخدمات للمجتمع العراقي بشكل خاص والعالم الاسلامي بشكل عام.