تحقيقاً لتنفيذ برامج وانشطة الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي لعام ٢٠٢٤ نظم قسم التعليم المستمر وبالتعاون مع كلية المعلوماتية الطبية الحيوية في الجامعة ندوة حول تطوير المهارات القانونية .
وقدم الندوة التدريسي م.د. محمد كريم مدير قسم الشؤون القانونية في الجامعة وحملت عنوان (واجبات وحقوق الموظف العام) حيت تم التطرق الى القوانين التي تحكم الوظيفة العامة ومايترتب عليه من واجبات، والتي يجب على الموظف احترامها وتطبيقها والا سيكون معرض الى احدى العقوبات الانضباطية الواردة في قانون انضباط موظفي الدولة والقطاع العام رقم ١٤ لسنة ١٩٩١ في حاله مخالفتها.
كما بينت الندوة اهم الواجبات التي ذكرت في لائحة السلوك الوظيفي رقم ( ١) لسنة ٢٠١٦ والتي اوجبت على الموظف الالتزام بها وتُعد شرطاً من شروط الاستمرار بالخدمة، وبالاضافة الى ذلك تم بيان اهم حقوق الموظف الواردة في قانون الخدمة المدنية رقم (٢٤) لسنة ١٩٦٠ ومنها الحقوق المالية المتمثلة بالرواتب والمخصصات والعلاوات والترفيعات والتطرق الى الحقوق الغير مالية ومنها الاجازات، فضلاً عن حالات انتهاء علاقة الموظف بالوظيفة والتي تتم عن طريق الاستقالة أو التقاعد أو الاستغناء عن الموظف خلال فترة التجربة.