شارك الباحثان م.م.ليث صباح وم.م. زينة محسن من جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المؤتمر الدولي الثامن عشر لتصميم الأنظمة الذكية وتطبيقاتها والذي عقد في الهند.

وقدم الباحثان خلال مشاركتهم في المؤتمر بحثهم الموسوم
“Digital Color Documents Authentication using QR Code based on Digital Watermarking” الخاص بمحور امنية الملفات وتوفيرها حيث طور الباحثان خوارزمية جديدة لتأمين الملفات المهمة سواء كانت المراسلات الحكومية اوالكتب الرسمية اوالوثائق الدراسية وذلك بالاعتماد على التوقيع الإلكتروني المكون من مجموعة من QR code ثم يتم اخفاءه داخل الملف المراد حمايته من التزوير ويكون غير مرئي.

ما يسعى البحث من خلال هذه العملية الى التعرف على مدى مصداقية الملف واذا كان مزورا ام لا وذلك باستخدام الاجهزة الخاصة ب QR code المخفي داخل الملف. ولايمكن تزوير هذا QR code الموجود داخل الملف كما لا يمكن رؤيتها بسهولة، وتقع اهمية هذا التطبيق في امكانية الاستفادة منه في اغلب الدوائر و المؤسسات الحكومية. جدير بالذكر ان فعاليات المؤتمر والمصنفة ضمن

ISI و Scopus و DBLP و springer link وسوف ينشر هذا البحث في كتاب ” Advance in intelligent Systems and Computing” springerlink

وشارك في هذا المؤتمر الذي جاء بدورته الثامنة عشر باحثون من أكثر من 30 دولة من الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وأفريقيا الجنوبية واليابان وغيرها وقد عقد المؤتمر بدوراته السابقة في الولايات المتحدة الأمريكية لمرات عدة والصين وتايوان واسبانيا والبرتغال وايطاليا وهنكاريا وماليزيا واليابان.