بناءً على توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي, أستكمل مركز التعليم المستمر في جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الدورة التدريبية الثالثة لهذا العام لبرنامج تطوير وتأهيل القيادات الجامعية والموارد البشرية (محور المهارات القانونية).
واستمرت الدورة خمسة ايام من 5-9 / 5 / 2024 وحضرها عدد من مسؤولي الاقسام والشعب والوحدات في الجامعة وكلياتها والذين تلقوا تدريباً علمياً. الدورة قدمها كل من الدكتور محمد كريم علي والدكتور محمد عبد العزيز جبر من جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والاستاذ الدكتورة نوال طارق ابراهيم من جامعة بغداد.
وتناولت الدورة العديد من المواضيع ذات الصلة بالجوانب القانونية في المؤسسات الحكومية مثل التعريف بقانون انضباط موظفي الدولة والقطاع العام رقم (14) لسنة 1991 وكذلك التحقيق الإداري، والحقوق والواجبات والمحظورات التي يجب ان يعرفها الموظف في أي مؤسسة
والتاكيد على مدة التظلم والبالغة (30) يوما من تاريخ تبليغ الموظف بالعقوبة وللموظف الطعن بها أمام محكمة قضاء الموظفين خلال مدة (30)يوماً من تاريخ تبليغه،
وشرح قانون الخدمة الجامعية والخدمة المدنية، ومهارات صياغة العقود الحكومية ، واخيراً التعريف بقانون حماية الملكية الفكرية ومايترتب عليه.
واختتمت الدورة باداء الاختبار للمشاركين بحضور اعضاء اللجنة المشرفة للاطلاع عن قرب على واقع الدورة التطويرية للقيادات الجامعية والموارد البشرية.