حافظت جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على دخولها ضمن تصنيف التايمز البريطاني للتنمية المستدامة للعام 2024 وضمن الجامعات والكليات العراقية والذي اشتمل على اكثر من 1963 مؤسسة اكاديمية من اكثر 108 دولة حول العالم. وأشرت النتائج الرسمية المنشورة.
زيادة عدد الجامعات والكليات العراقية التي حجزت مراكزها في هذا التصنيف حيث سجلت احدى وسبعين جامعة وكلية عراقية مواقع تنافسية في هذا التصنيف.
ويعمل هذا التصنيف على تقييم الجامعات من خلال تطبيق عدد من أهداف الأمم المتحدة 2030 للتنمية المستدامة وهي 17 هدف منها جودة التعليم والصحة والرفاهية والشراكات والصناعة والابتكار.
الجدير بالذكر ان جامعتنا ورغم انها جامعة متخصصة بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلا إنها تعمل على اللالتزام بتطبيق أهداف التنمية المستدامة ووصلت إلى تحقيق 7 أهداف منها أعلاها تطبيقاً الهدف الخامس وهو (المساواة بين الجنسين)، والهدف السابع (طاقة نظيفة وباسعار معقولة)، والهدف الرابع الذي يشجع على (التعليم الجيد)، فضلاً عن الهدف السابع عشر وهو (عقد الشراكات لتحقيق الاهداف).
وللاطلاع على نتائج التصنيف الرابط ادناه : [Times Higher Education Impact Rankings](https://www.timeshighereducation.com/impactrankings#!/length/100/locations/IRQ/sort_by/rank/sort_order/asc/cols/stats)
وللاطلاع على تصنيف الجامعة داخل هذا التصنيف الرابط ادناه: [Times Higher Education World University Rankings – Information Technology and Communications](https://www.timeshighereducation.com/world-university-rankings/university-information-technology-and-communications).