أنجز قسم التدريب والتطوير في جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ضمن النصف الأول من المنهج التدريبي لعام 2016 دورة تدريبية متقدمة حول PHP المتقدمة.
قامت إدارة التدريب بعمل هذه الدورة بناء على طلب بعض أقسام الجامعة. حضر الدورة مجموعة من أعضاء هيئة التدريس بكلية المعلوماتية التجارية وموظفي قسم المشاريع الإلكترونية بالجامعة للتعريف بأهمية لغة البرمجة هذه التي صممت خصيصا لتطوير البرامج وتطبيقات الويب.

وتناولت الدورة التدريبية مقدمة عن أهمية لغة PHP، وهي لغة مفتوحة المصدر ومطورة من قبل مجموعة من المطورين والمبرمجين، وتتميز بسرعة عالية في تنفيذ البرامج، فضلا عن أنها يمكن أن يكون عدد اتصالات قاعدة البيانات المسموح بها، والحد الأقصى لحجم الملفات التي يمكن إرسالها عبر المتصفح والسماح أو إلغاء استخدام بعض الميزات، يتم كل هذا بواسطة ملف إعدادات PHP ، والذي يتم التحكم فيه بواسطة مدير موقع الويب.
دورة تدريبية متقدمة في PHP هدفت إلى تطوير قدرات المشاركين من أعضاء هيئة التدريس والمتخصصين في مجال المشاريع الإلكترونية في الجامعة بعد مشاركتهم في دورة تدريبية حول أساسيات PHP والتي أظهرت أهمية لغة البرمجة هذه وأعطت المشاركين المهارات الأساسية للاستفادة منها في مجال عملهم النظري والعملي.