أصدرت إدارة التدريب والتطوير في جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المنهاج التدريبي للفصل الدراسي الثاني من العام 2016م. المنهج التدريبي المتخصص في برامج الحاسب الآلي والدورات التدريبية العامة.

يتضمن المنهج التدريبي العديد من الدورات التدريبية التأهيلية والمهنية في برمجة الويب وتصميم المواقع ونظم المعلومات الجغرافية وبرمجة قواعد البيانات ودورة تدريبية متعددة الوسائط. كذلك ، هناك العديد من الدورات التدريبية للبرمجة مثل (ASP.net و SQL و Oracle و Visual Basic) وغيرها.

بالإضافة إلى ذلك ، يتضمن المنهج دورة تدريبية في الإحصاء والإدارة وصيانة الكمبيوتر. كل دورة لها مدة إصلاح.
تمكن هذه الدورات المشاركين من العمل بنشاط وفعالية على برامج الكمبيوتر المختلفة. ويقدم المحاضرون وموظفو الجامعة الدورات التدريبية. تتضمن كل دورة أجزاء عملية ونظرية. في نهاية الدورة، يقدم المشاركون شهادات معتمدة من رئيس الجامعة.
لمزيد من التفاصيل حول الدورات التدريبية، رابط المنهج التدريبي في الصفحة الرئيسية للجامعة. البريد الإلكتروني لإدارة التدريب والتطوير training@uoitc.edu.iq ، وكذلك لمزيد من المعلومات الاتصال رقم الهاتف المحمول 0711887211. ويمكن لموظفي المؤسسات الوطنية والقطاع الخاص الترشح لهذه الدورات التدريبية المناسبة للدورة.