أقامت كلية معلوماتية الاعمال بجامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ندوة حول برنامج البوابة الإلكترونية وموودل. حضر الندوة العميد الدكتور صفاء العبيسي مهدي وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية.
وكان الموضوع الرئيسي للندوة وصفا موجزا للبوابة الإلكترونية وأهميتها واقتراحات حول كيفية تطويرها وتحسينها.
تعتبر البوابة الإلكترونية بمثابة تطبيق ويب يستخدم لجمع المعلومات وتقديم الخدمات المختلفة التي تمكن المستخدمين من الوصول إلى المعلومات التي يحتاجونها والبحث فيها. كما أنه يوفر خدمات البريد الإلكتروني. يمكن للمستخدمين الحصول على هذا التطبيق من خلال أي جهاز يحتوي على متصفح. يمكن لهذا التطبيق إدارة جميع الخدمات في برنامج واحد.
ومن المعروف أن مركز المعلومات العلمية – قسم المشاريع الإلكترونية بجامعة UOITC قام بتصميم وتطبيق تطبيق البوابة الإلكترونية خاصة لمكتب الدراسات والتخطيط والمتابعة التابع لوزارة التعليم العالي والبحوث. يمكن هذا التطبيق المرشحين من ملء نموذج طلب الدراسات الأولية ، صباحا ومساء ، بالإضافة إلى الدراسات الخاصة وما يعادلها. بالإضافة إلى جميع خدماتها السابقة، تحتوي البوابة الإلكترونية على عدة قنوات: قناة الموهوبين، والتطبيق المباشر، وأبناء هيئة التدريس. وأخيرا فإنه يوفر إمكانيات تحرير الترشيح. على الجانب الآخر ، ناقشت الندوة برنامج Moodle الذي تم استخدامه من قبل كلية المعلوماتية للأعمال. من أجل دعم الجوانب التعليمية للطلاب والمحاضرين. تكنولوجيا المعلومات هي تكملة للجوانب التعليمية العادية. يستخدم برنامج مودل كأداة للتعلم الإلكتروني لتعزيز ودعم الفصول الحية. يمكن أن توفر محاضرات فيديو للمستخدمين الذين لديهم تسجيل دخول المستخدم وكلمة المرور. تتم إدارة هذا البرنامج من قبل مسؤول واحد يمكنه إدارة النظام يحدد وحدات المقررات الدراسية ويعطي السلطات. يمكن للمحاضرين أيضا تحديد وحدات الدورات. يمكن للطلاب استخدام هذا التطبيق لأغراض التعلم.