نظمت كلية معلوماتية الاعمال في الجامعة دورة تدريبية للتعريف بالقوانين الإدارية لموظفي الدولة وزيادة وعيهم الإداري واطلاعهم على أهم القوانين تجنبا لأخطاء العمل.
واستمرت الدورة التدريبية لمدة 6 أيام وتضمنت عرض القوانين مثل قانون موظفي الدولة التأديبي رقم (14) لسنة 1991 ومجال تطبيقه فيما تم ذكر أنواع العقوبات التأديبية التي تطبقها الإدارة تجاه الموظف وآثارها مثل التأخير في الارتداد السنوي والترقية.
كما شرحت الدورة كيفية تشكيل لجان التحقيق والإجراءات التي تتخذها والتوصيات الخاصة بهذه الإجراءات، بالإضافة إلى شرح طرق الرفض التي يتضمنها القانون وتعتبر ضمانا في المكاتب القطرية والمعاهد.
كما أوضحت الدورة أثناء عرض قانون وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رقم (40) لسنة 1988 وتعديلاته وقانون الخدمة الجامعية رقم (23) لسنة 2008 وأيضا قانون رواتب موظفي الدولة رقم (22) لسنة 2008. كما ركز المقرر على تعريف قانون الخدمة المدنية والموضوعات المرتبطة به مثل التعيين والشيخوخة والنقل والتنسيب والاقتراض وأنواع الإجازات (العادية، المرضية، الدراسة، بدون راتب، الولادة والأمومة).
وأضاف المقرر الذي قدمه أساتذة متخصصون تعريفا لأهم الاختلافات والتفاعلات الإدارية والقانونية حيث هدفت هذه الدورة إلى تجنب الأخطاء الإدارية التي يمكن أن تحدث من قبل منسوبي الكلية، علما بأنه سيتم إجراء امتحان إلكتروني لجميع المشاركين في الدورة القانونية باستخدام نظام التعلم الإلكتروني (نموذج).