نظمت كلية معلوماتية الاعمال بالجامعة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ورشة عمل حول حماية البيئة من التلوث. حضر الورشة الدكتورة صفاء المهدي.

وقدمت الورشة المحاضرة سورا فوزي اسماعيل التي تحدثت عن عدة جوانب مثل انواع التلوث، وتلوث البيئة في العراق، وكيفية التعامل مع التلوث في العراق. وعرفت البيئة بأنها الغلاف الجوي الذي يحيط بالأرض، ويؤثر على المجتمع. وأضاف المحاضر أن التلوث الفكري هو أخطر تلوث يمكن أن يصيب الناس.
تم اقتراح بعض الحلول في ورشة العمل من قبل المنظمات الدولية المعنية بالدفاع عن البيئة مثل: إعادة تدوير مواد النفايات. بالإضافة إلى ذلك، تم تقديم بعض التوصيات مثل إعادة صياغة بعض القوانين التي تعنى بحماية البيئة من أجل جعل هذه القوانين تتناسب مع التغيرات البيئية في المجتمع.
يجب التنسيق والتعاون بين المنظمات الدولية والمحلية من أجل إجراء مسوحات تشخيصية لبعض المناطق وحل مشاكل البيئة العراقية. يجب على اللجان الصحية إجراء فحوصات طبية لسكان المناطق التي تشك في تعرضهم للتلوث. كذلك، يجب على وسائل الإعلام المشاركة في التوعية من خلال عرض مبادئ التربية البيئية. على الكليات تقديم دراسات وعقد مؤتمرات وندوات حول مخاطر استخدام السلاح على واقع البيئة العراقية، وضرورة تفعيل قوانين العمل التي تحكم العلاقة بين الأفراد وكيفية استخدام عناصر البيئة التي يعيشون فيها.
وفي نهاية الورشة وزعت المحاضرة استبيانا للحصول على آراء واقتراحات من الجمهور والتي يمكن أن تحسن البيئة في العراق.