نظمت كلية معلوماتية الاعمال بجامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات محاضرة حول التعليمات التي تصدر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. تتعلق هذه التعليمات بطريقة أسئلة الامتحانات وقواعد لجان الامتحانات. يتم تنظيم المحاضرة كجزء من التحضيرات للامتحانات النهائية.
قدم المحاضرة الدكتورة انتصار شادد رئيس قسم ادارة انظمة المعلوماتية. وعرضت الجوانب المتعددة حول أسئلة الامتحانات، وقواعد الامتحانات التي تهم محاضري المواد، والقواعد التي تهم المشرفين ومراقبي قاعات الامتحانات.
وقالت إن الأسئلة ينبغي أن تكون متنوعة وواضحة وذات صيغة موحدة، ولا ينبغي أن تكون جميع الأسئلة عن الوصف المباشر، وينبغي أن تتضمن الأسئلة مقارنات وأن تتصل بين مختلف عناصر الموضوعات. يجب أن يكون عدد الأسئلة مناسبا لوقت الامتحان ، بما في ذلك جميع وحدات الموضوع ، وضمن المناهج الدراسية.
يجب على أعضاء هيئة التدريس تسليم أسئلة الامتحانات ونماذج الإجابات والعلامات السنوية للطلاب. يجب على أعضاء هيئة التدريس أخذ معايير تقسيم العلامات (الامتحان النظري والعملي والعلامة السنوية والعلامة النهائية).
المحاضرة التي حضرها أعضاء هيئة التدريس الذين طرحوا أسئلة حول نقاط معينة من أجل التأكد من أن كل شيء يبدو على ما يرام في الامتحانات النهائية في الكلية.