قسم ضمان الجودة والأداء الأكاديمي ينظم ندوة علمية عن مشاريع التخرج وأهميتها لجودة التعليم

نظم قسم ضمان الجودة والأداء الأكاديمي في الجامعة ندوة علمية عن مشاريع التخرج وأهميتها لجودة التعليم.

وجاءت الندوة التي حضرها رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عباس محمد البكري وعدد من المحاضرين الجامعيين وطلاب المرحلة الرابعة بكلية معلوماتية الاعمال بقسمي ISM و BIT للتعريف بأهمية مشاريع التخرج في تحقيق مخرجات التعلم للقسم العلمي. ومن شأن ذلك إعداد الطلبة للعمل في الميدان من خلال تبني المشاريع التي تعالج مشاكل حقيقية مما يؤدي إلى تنمية المهارات والقدرة على العمل ضمن فريق لحل المشكلات المتعلقة بالتخصصات المختلفة وأهمية المشاريع في تقديم أدلة موثقة لجهات الاعتماد على تحقيق مخرجات التعلم المستهدفة.

كما تناولت الندوة محددات الناتج التعليمي للجامعة بحيث يقاس الناتج التعليمي بأهداف الجامعة بالتزامن مع تحقيق متطلبات سوق العمل وتطوراته وأهمها تنمية مهارة الطالب الخريج وإيجاد حلول لمشاكل سوق العمل وتنفيذها من خلال الأكاديمي. البحوث والنتائج التقنية.

وركزت الندوة التي عقدها الأستاذ الدكتور جمال عثمان رئيس قسم ضمان الجودة والأداء الأكاديمي على ضرورة التعرف على آراء طلبة المرحلة الرابعة وخبراتهم في إعداد المشاريع البحثية سواء من خلال فرق العمل أو بشكل فردي ووفقا للمناهج العلمية التي وضعتها الجامعة.

وقد اغتنت الندوة بملاحظات الأساتذة والطلبة للخروج بتوصيات من شأنها تطوير آليات تنفيذ المشاريع الطلابية حتى يتمكن الطلاب من تحقيق أهداف مشاريع التخرج