أقامت كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ندوة تعريفية حول برنامج تبادل القيادات الشابة العراقية (IYLEP) الممول من السفارة الأمريكية لطلبة الجامعات العراقية.
حضر الندوة عميد كلية المعلوماتية التجارية وعدد من الأساتذة والطلاب. وحضر اللقاء المهندسة رانيا روني والدكتور أمير كاظم هادي من جامعة بابل اللذان قدما البرنامج وكيفية المشاركة فيه والمؤهلات المطلوبة وكيفية تعبئة الاستمارة الإلكترونية.
الجدير بالذكر أن البرنامج يدفع تكاليف الرحلات الدولية من وإلى الولايات المتحدة الأمريكية، والاجتماعات، ونفقات التأشيرة، وإدارة عملية طلب التأشيرة، والزيارات الميدانية والدورات الدراسية، والإقامة والوجبات، وبعض الأنشطة الثقافية، والمواد التعليمية، والتأمين الصحي للأمراض والحوادث، ومبلغ معقول من النفقات الجيبية. سيتم استيعاب المشاركين مع العائلات المضيفة التي تتطوع لاستقبال المشاركين ، وكذلك في مساكن الطلاب.
فولبرايت هو أحد برامج التبادل التعليمي الدولي التي ترعاها حكومة الولايات المتحدة. ويوفر فرصة ل 25 أكاديميا عراقيا لقضاء 10 أسابيع في مجموعة من الجامعات الأمريكية للمشاركة في الأنشطة التي تهدف إلى تطوير القدرات التدريسية والإرشادية والتبادل الثقافي لأعضاء هيئة التدريس الذين يدرسون في الجامعات العراقية بدوام كامل ويظهرون التزاما جادا بالتدريس. يجب على مقدم الطلب إثبات الكفاءة في اللغة الإنجليزية للمحادثة والكتابة والتخصص في أحد المجالات الأربعة: تدريس اللغة الإنجليزية كلغة فورين (TEFL) / اللغويات أو الهندسة والعلوم والتكنولوجيا أو إدارة الأعمال والاقتصاد.