استقبل رئيس جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأستاذ الدكتور عباس محمد البكري لجنة وزارية من قسم الإعمار والمشاريع لمراجعة استكمال جاهزية الجامعة لافتتاح كلية المعلوماتية الطبية. وقامت اللجنة الوزارية بجولة تفقدية في مبنى الكلية واطلعت على الفصول الدراسية والمختبرات التي تم تجهيزها لاستقبال الطلاب الجدد للعام الدراسي 2019-2020.

أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عباس محمد بكري استعداد كلية المعلوماتية الطبية بعد استكمال جميع متطلبات أعضاء هيئة التدريس والقاعات والمختبرات لاستقبال الطلاب الجدد. تتكون الكلية من قسمين: المعلوماتية الحيوية والأنظمة الطبية الذكية.

تهدف الكلية إلى بناء القدرات البشرية لتنفيذ أدوات برمجية في التحليل الحيوي للحصول على المعلومات وتحليلها وتفسيرها وتقديمها للمتخصصين في مجالات الصيدلة والطب والتكنولوجيا الحيوية ، وتطبيق الحوسبة الحيوية في علاج الأكواد الجينية في الخلايا والبروتينات. . كما أنه يطور ويحافظ على أنظمة البرمجيات التي يحتاجها تخصص المعلوماتية الحيوية ، ويطور قواعد بيانات الجينات والمعلوماتية الحيوية ، ويحتفظ بقواعد البيانات قيد الاستخدام ، ويصدر ويستورد قواعد بيانات المعلوماتية الحيوية العالمية.

كما يهدف إلى بناء القدرة البشرية في مجال المعلوماتية الطبية من خلال إدخال تطبيقات الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي في عمليات اتخاذ القرار الطبي وأرشفة وإدارة البيانات الطبية بالإضافة إلى تحليل البيانات واكتشاف المعرفة والحقائق الطبية التي لا يمكن اكتشافها بدونها. الكمبيوتر وخدماته.