الجامعة وبالتعاون من وزارة الداخلية تعقد ندوة بعنوان (معا لمحاربة الابتزاز الالكتروني)

عقدت جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وبالتعاون مع وزارة الداخلية ندوة توعوية عن محاربة الابتزاز الالكتروني وكيفية مكافحة الجرائم الالكترونية. وتضمنت الندوة محاضرتين قدمها مدير دائرة العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية اللواء الدكتور سعد معن، ومن شعبة الادلة الجنائية الرائد المهندس ايهاب مهدي عبد الرضا, ركزتا على طرق تحصين الطلبة والشباب ضد حالات الابتزاز الالكتروني عبر وسائل التواصل الاجتماعي والهواتف الذكية وكيفية مكافحة حالات الابتزاز . وتطرقت الندوة الى التعريف بالجريمة الإلكترونية وأنواع الجرائم وجرائم القرصنة الإلكترونية وضرب واختراق المواقع الرسمية التي تخص المؤسسات والدوائر الحكومية. وركزت الندوة كذلك على ضرورة توعية المجتمع ككل والشريحة المثقفة بالخصوص حول الجرائم الالكترونية والابتزاز الالكتروني الذي ازداد في الآونة الأخيرة كما تم التعرف على عناصر الجريمة الالكترونية ودوافعها، وضرورة قيام الأهل بمراقبة أبنائهم المستخدِمين لمواقع التواصل وبرامج التكنولوجيا الحديثة.

كما تم تقديم ثلاث افلام توعوية وعروض تقديمية تبين وتوضح طرق الابتزاز الالكتروني وكيفية مكافحة الجرائم الالكترونية، اضافة الى الاستعانة ببعض طلبة الجامعة للتحدث عن تجارب مرت بهم او سمعوا بها .

وفي إطار التعاون المشترك أوصت الندوة باهمية تكاتف الجهود بين الجامعة كونها جامعة متخصصة بمجال المعلوماتية والاجهزة الامنية للوقوف معا لمحاربة الابتزاز الالكتروني وبطرق متطورة والعمل على تهيئة جميع المستلزمات الضرورية للحد من هذه الظاهرة، فضلا عن الاستعانة باساتذة متخصصين من الجامعة لتدريب منتسبي القوى الامنية في هذا المجال.

وفي نهاية الندوة قدم رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عباس محسن البكري درع الجامعة لمدير دائرة الاعلام والعلاقات في وزارة الداخلية اللواء الدكتور سعد معن وشهادة تقديرية لباقي الضيوف .