رئيس الجامعة يعقد لقاء موسع مع المحاضرين بالجامعة

عقد رئيس الجامعه الأستاذ الدكتور عباس محمد بكري لقاء موسعا مع طاقم المحاضرين بمناسبة بداية الفصل الدراسي الثاني.
واكد رئيس الجامعة على اهمية تنفيذ البرنامج الحكومي المتعلق بالجامعات العراقية وتأهيل مكانة الباحثين من خلال الاهتمام بالية في اختيار دور النشر حفاظا على السمعة العلمية للباحثين العراقيين. ودعا الكادر الى بذل المزيد من الجهود في مجال البحث العلمي والمشاركة في المؤتمرات على المستوى المحلي والاقليمي والعالمي فضلا عن نشر ابحامهم في المجلات العالمية لرفع مستوى الجامعة بين الجامعات العراقية مع التركيز على الرصانة العلمية للجامعة فضلا عن نشر الابحاث في المجلات التي تقع ضمن سكوبس او التي لها معامل تأثير ضمن تومسون رويترز.

وأكد البكري على دور المحاضر الجامعي كركيزة أساسية في بناء المجتمع ويلعب دورا مهما في بناء جيل مسلح بالمعرفة والسلوكيات الحميدة. وشدد على نقل خبرات المحاضرين إلى الطلاب للاستفادة من خبراتهم العلمية.

وأشار الدكتور عباس البكري إلى ضرورة فهم الطلاب والتعامل معهم بمرونة عالية بروح المحبة واحترام مواهبهم لتنمية مهاراتهم من خلال الاتصال بين المحاضر والطالب ، كما اهتم البكري بالالتزام في تعليمات الوزارة فيما يتعلق بتوقيت المحاضرات والاهتمام بالجوانب العملية والنظرية للمحاضرات.
وأضاف أن إمكانية جعل جامعتنا منتجة من خلال تصميم وإنتاج تطبيقات وأنظمة إلكترونية لدوائر ومؤسسات الدولة تتيح لهذه المؤسسات من استخدام الأتمتة لتقليل الوقت والجهد اللازمين في إنجاز العمل، والكشف عن الأخطاء والفساد لتكون خطوة في الاتجاه الصحيح في تحقيق البرنامج الحكومي للحكومة الإلكترونية.