سيتم تطبيق نظام معياري إلكتروني قائم على الائتمان من تصميم UoITC في 7 كليات حكومية.

تم تصميم نظام إلكتروني جديد لتطبيق النظام المعياري من قبل فريق برمجة في جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تم التخطيط لتطبيق هذا النظام تجريبياً في 7 كليات.

تم تصميم البرنامج وتنفيذه من قبل مجموعة من المعالجات ضمن موظفي الجامعة ، برئاسة الدكتور أحمد عبد الصاحب رئيس قسم هندسة تكنولوجيا الإعلام ، وإشراف مباشر من قبل الدكتور عباس محسن البكي ، رئيس UoITC.

تم تكليف الفريق من قبل دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة بوزارة التعليم العالي ، بإعداد النظام في 7 كليات في جامعات مختلفة ، من أجل جمع الملاحظات حول سلوك البرنامج وإجراء التحسينات اللازمة.

تم اختيار النظام من بين العديد من الأنظمة الأخرى المقدمة ، نظرًا لأمنه الأفضل من التقارير الأخرى الأكثر تطورًا والتي تم إنشاؤها لتقليل عدد الأخطاء التي يرتكبها الطلاب أو المدرسون أو المشرفون.

هذا النظام الجديد سوف يطبق في (كلية الطب ، جامعة الكوفة) ، (كلية الهندسة ، جامعة تكريت) ، (كلية العلوم ، جامعة القادسية) ، (كلية العلوم ، جامعة بغداد) ، (كلية العلوم ، جامعة بغداد) ، (كلية العلوم ، جامعة بغداد). الهندسة ، جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات) ، (كلية العلوم ، جامعة البصرة) ، و (قسم الميكانيكا الكهربائية ، الجامعة التكنولوجية).