طلبة الجامعة يشاركون في مسابقات بطولة الشطرنج

شارك قسم النشاطات الطلابية بجامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في بطولة الشطرنج والتنس الارضي التي نظمتها كل من الجامعة التكنولوجية وكلية دجلة الجامعةوكلية الاسراء الجامعة .

وانطلقت منافسات بطولة الجامعات العراقية بلعبتي الشطرنج للطلاب والطالبات والتنس الارضي للطالبات يوم الاحد على ملاعب وقاعات الجامعة التكنولوجية بمشاركة مميزة تصل الى 43 جامعة وكلية اهلية .

وتميز الطالب محمد عبد الناصر بالفوز طيلة الجولات الستة للأيام الثلاثه حيث حص الطالب على المدالية الفضية بالسباقات، كما حققت الطالبة سرى شهاب احمد الفوز في خمس جولات و تعادل لجوله واحدة وحصلت على مدالية برونزية.

وكانت نتائج فريق الجامعة المتمثل بعدد من الطلبة هي تعادله مع جامعة كربلاء بنتيجة (2-2) وخسارته امام كلية الرافدين (3-1) ، وفي منافسات الطالبات تعادلت جامعتنا مع كركوك بنقطة ونصف النقطة لكل منهما وتغلبت تكنولوجيا المعلومات على كلية الزهاوي بنتيجة (2-1) في اليوم الاول للبطولة .

وفي المرحلة الثانية للمسابقة فقد خسر فريق طلاب الجامعة امام كلية دجلة الجامعة بنتيجة (3-1) وتعادل الفريق مع كلية القلم الجامعة (2-2) ، واما فريق طالبات الجامعة فقد خسر امام طالبات ديالى بنقطتين ونصف النقطة مقابل نصف النقطة ، في حين تعادل الفريق مع كلية المنارة بنتيجة (1-1) .

وترأس وفد الجامعة الدكتور عماد كاظم الكعبي مدير قسم النشاطات الطلابية والذي حصل على درع المشاركة و المدرس مساعد محمد عبد الرحيم فضل مشرفا و عضوية السيد فلاح حسن عبد الامير والسيدة ايمان غزال حسن ادارية الوفد.

جدير بالذكر ان هذه البطولة هي برعاية معالي وزير التعليم العالي وباشراف قسم النشاطات الطلابية بجهاز الاشراف والتقويم العلمي وتجري للمدة من 9-13 /3/2019 بمشاركة 43 جامعة وكلية .